وزير الخارجية يلتقي القائم باعمال المنسق المقيم للامم المتحدة باليمن..!!


وزير الخارجية يلتقي القائم باعمال المنسق المقيم للامم المتحدة باليمن..!!

اتجاهات:بشارالاسدي

 

 التقى الاخ المهندس/ هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، بالسيده/ ساره بيسولو نيتي، المنسق المقيم للأمم المتحدة بالإنابة. وقد طرح  وزير الخارجية موضوع الوضع المتدهور اللذي تعاني منه مديرية الدريهمي بالحديدة نتيجة الحصار المفروض عليها ومنع تحالف العدوان ومواليه دخول المساعدات الانسانية والاغاثية العاجلة للمواطنين المحاصرين في المديرية ،،وطلب وزير الخارجية من مكتب المنسق المقيم للامم المتحدة توضيح رسمي بموقف الامم المتحدة  بشأن معاودة ادخال المساعدات ومواد الاغاثة خاصة بعد تنسيقهم مع تحالف العدوان  بشأن سلامة دخول القوافل الاغاثية وبعد تأكيد  السلطات المدنية والامنية المحلية بتوفير الممرات  الآمنة لتحرك قوافل المساعدات والاغاثة تلك .كما جرى خلال  اللقاء بحث الوضع الراهن   لانشطة مكاتب منظمات وبرامج ووكالات الامم المتحدة العاملة في اليمن.

وأعرب الوزير شرف عن تقدير حكومة الانقاذ الوطني لدور الامم المتحدة الانساني في مواجهة الكارثة الانسانية التي يزيد من وطأتها استمرار الحصار الشامل ولجوء تحالف العدوان وحكومة الفنادق لمنع دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة بقصد زيادة معاناة المواطن، بالاضافة الى تكرار رفض العدوان ومواليه من الخونة والعملاء إعادة فتح مطار صنعاء الدولي بقصد ايذاء المواطن اليمني وتقييد حركته. .

بدورها اشارت السيدة/ ساره بيسولو نيتي، المنسق المقيم للامم المتحدة بالإنابة، إلى استمرار الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل التخفيف من حدة تداعيات الكارثة الانسانية وتواصلها الدائم مع الدول المانحة من أجل حثها عن الايفاء بـتعهداتها المالية كي تتمكن الامم المتحدة من القيام بدورها الانساني.